Either scripts and active content are not permitted to run or Adobe Flash Player version 10.0.0 or greater is not installed.

Get Adobe Flash Player
Gelişmelerden haberdar olmak için :
EN
TR
أهمية الدجاج في ألتغذية
نسبة دهون أقل
لحم الدجاج يحتوى على قيمة عالية من البروتين أكثر من لحم البقر ولحم الغنم وبالمقابل فأن نسبة كمية الدهن فيه أقل. واذا القينا نظرة على أهم أسباب الوفاياتفي زمننا الحاضر نستطيع ان نرى وبشكل واضح بأنأمراض القلب المختلفة تأتي على رأس القائمة، وللوقاية من هذه الأمراض القاتلة يجب تقليل كمية الدهون المشبعة في اغذيتنا , من هذا المنطلق يأتي لحم الدجاج على رأس اهم الاغذية الصحية .
 
 
ذات قيمة بيولوجية عالية
 لحم الدجاج بطبيعته يحتوى على قيمة بيولوجية عالية وغني بمجموعة فيتامين ب والحديد .
 
 
غني  بالفيتامينات والمعادن
لحم الدجاج ذو مزايا عديدةفهو غني بالبروتين والدهون المفيدة وهو مصدر غذائي مهم للحديد والفوسفور ومجموعة فيتامينات ب ،ونسبة فيتامين ب2 ( الريبوفلافين ) وفيتامين ب1 (الثيامين )  فيلحم فخذ الدجاج أعلى من نسبتها في لحم الصدر , اما نسبة فيتامين النياسين فهي أقل . و إذا قارنا بين لحم فخذ وصدر الدجاج من ناحية نسبة تواجد الحديد والزنك والصوديوم فأن فخذ الدجاج يحتوي على نسبة أعلى مما عليه في الصدر.
 
 
سهل الطهي والمضغ والهضم
طهي لحم الدجاج سهل وسريع ونتيجة لأليافهالقصيرة فهو سهل المضغ والهضم أيضا , لهذا السبب فهو مثالي كغذاء  لذيذ ومفيد لجميع الأعمار بمن فيهم الأطفال وكبار السن .
 
 
لكل قطعة من الدجاج ميزتها الخاصة
كل جزء من أجزاء الدجاج له ميزة مختلفة وخاصة به من ناحية اللذة والقيمة الغذائية وهذا بحد ذاته يعتبر حلا ملائما للأسرة من ناحية التفضيلاتالمختلفة لأفرادها . أعلى نسبة للبروتين تتواجد في صدر الدجاج، اما الدهون فتتركز في الرقبة . نسبة الدهون تننخفض في صدر الدجاج حيث تبلغ ( 9 بالمئة ) والكلسترول ( 67 ملغرام / 100 غرام ) من محتويات أجزاء الدجاج الاخرى .
 
إقتصادي
القيمة الغذائية للحم الدجاج عالية وأسعاره مناسبة بالنسبة للحوم الحمراء ،هذة الميزات الى جانب الميزات الاخرى للدجاج تجعله يحتل مكان الصدارة على مائدة منازلنا .
 
 

لتربيةوإنشاء أجيال صحية وذكية لابد من التركيز على إستخدام دجاج مغلف وبعلامات تجارية معروفة .